الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رحـــله لجــــــزر الامـــــــارات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرحال الصغير
عضو جديد
عضو جديد
avatar

تاريخ التسجيل : 26/07/2009
مشاركاتى : 36
نشاط العضو :
0 / 1000 / 100

:my SMS : النص
:my MMS :

مُساهمةموضوع: رحـــله لجــــــزر الامـــــــارات   الخميس 30 يوليو 2009 - 15:18

شووووووفووووو ومنتضر لردودكم ......

الســـلام عليــــكم ورحــــمة الله وبــركاتــه



شلـــحال والاخــــبار ان شــــاء الله ابخــــير وعــــافــيه ؟؟






في هالاســــبوع واللـــي هـــو أســـــــبوع الســــياحه حــــبيت اطــــرح مـــوضــــوع او رحــــلة إلـــى جـــزر الإمــــارات لان الاغلــــبيه ما يــــدرون عنــــها حتى انـــا اكتشـــفت ان الامـــــارات فيــــها جــــزر اول مره اســمع عــنها ..





المـــهــم





في جزيرة في دبي اسمها (ذي وولـــــــــد) يعني "العـــــــــالم" وهي مجموعة من جزر اصطناعية على شكل قارات العالم. تحتوي على 300 جزر صناعية، صغيرة و خصوصية، تقسم إلى أربعة أصناف: بيوت خصوصية، بيوت فخمة، منتجعات الأحلام و جزر مشتركة. كل جزيرة ستتراوح بين 250 و 900 الف قدم مربع حجماً، بالإضافة إلى 50 إلى 100 أمتار من الماء بين كل جزيرة. تغطي جزر العالم مساحة 9 كيلومتر (5.4 ميل) طولاً و 6 كيلومتر (3.6 ميل) عرضاً، و تحيطها جزيرة بيضاوية تحميها من الماء. المواصلات البحرية والجوية ستكون الوسيلة الوحيدة للمواصلات بين الجزر.



ستقع جزر العالم 4 كيلومتر من شاطئ الجميرة، قريبة من نخلة الجميرة، و بين برج العرب و ميناء راشد. كل جزيرة ستباع إلى متطوّرون خصوصيّون و يتوقع أن تبدأ الأسعار من 25 مليون درهم إماراتي (6.85مليون دولار أمريكي)، للمشروع التي تكلف 6.6 بليون درهم إماراتي (1.8 بليون دولار أمريكي).


د

جـــزر النخــــيل، التي أيضاَ تسمى نخـــــلة دبي و جـــــزيرة النـــخــلة، هي أكبر ثلاث جزر اصطناعية في العالم، وتبنى على ساحل إمارة دبي، في الإمارات العربية المتحدة. والمشروع سينتج زيادة في شاطئ دبي ب120 كم، كما أنه سيشكل عدد كبير من المناطق السكنية والترفيهية. جزر النخيل أيضاَ سميت 'بعجب العالم الثامن‘.






جزر دبي الثلاث، نخـــلة الجمـــيرة، نخــــلة جــــبل علـــيونخــلة الـــديـــرة، ستبنى كل منها على شكل نخلة و تتألف من ساق، تاج ذو 17 ورقة و تحيطها جزيرة هلالية الشكل تعمل كعاصم للماء. إجمالاً، ستحتمل الجزيرة على أكثر من 60 فندق مزخرف، باستثناء 4000 فلل سكنية، 1000 منزل مائي، 5000 شقة على حدود الشاطئ، مارينات، حدائق للألعاب المائية، مطاعم، مراكز للتسوق، براعات رياضية، سباهات صحية، سينمات ومواقع متنوعة للغوص.





نــخــــلة جــــمــــيرا


نخـــلة جمــــيرا منطقة سكنية للعيش الهنيء، والإستراحة و قضاء وقت الفراغ . تحتوي على فنادق بوتيقية، ثلاثة أنواع من الفلل ( فلل موقّعة، بيــوت حديقية، و بيوت مدنية) وشقق على حدود الشاطئ. بدأ البناء على هذه الجزيرة في يونيو عام2001 وأكتمل نهاية عام 2005، بداية عام 2006.




نخـــــلة جبــــل عـــــلي


نخلـــة جــــبل علي مقصد تسلية للكبار والصغار، تحتاط السائحين و المقيمين. الجزيرة ستكون 50% أكبر من نخلة الجميرة و تتضمن ستة مارينات، 'قرية بحر‘، حديقة للألعاب المائية وبيوت مائية بنيت على طوالات بين الأوراق و الهلال. بدأ البناء على هذه الجزيرة في أكتوبر عام 2002 وأكتمل في نهاية عام 2007.




نخلـــة الـــديـــرة


في الخامس من اكتوبر عام 2004، أعلن ولي العهد شيخ محمد بن راشد آل مكتوم أنه سيقام بناء جزيرة اصطناعية ثالثة على أرض مستصلحة، بعيداً عن ساحل شاطئ الديرة في دبي. نخلة الديرة هي أكبر الجزر الثلاث وستغطّي 14 كيلومتر (8.7 ميل) طولاً، و 8.5 كيلومتر (5.3 ميل) عرضاً. تتألف من منطقة سكنية، مارينات، مراكز للتسوق، براعات رياضية و نوادي. تقع المنطقة السكنية على 41 سعف وتحتوي على 8000 فلل/بيوت ذو طابقين مبنية في ثلاث تصميمات متميّزة: فلل رئيسية، فلل جليلة و بيوت مدينة فيستا.






:: وهذا الشكل النهائي للجزر الأربع ::




\



.



/



.



\



.



/




يوجد ايضا في دولة الإمارات العربيةالمتحدة عدد كبير من الجزر الساحلية يصل الى نحو 200 جزيرة تقع في الخليج العربي،وكان بعض من هذه الجزر يعيش فيه سكان الإمارات منذ زمن بعيد وثبت ذلك بالدليلالقاطع من خلال ما تم العثور عليه من آثار يعود تاريخها الى ما قبلالتاريخ، وكانسكان الجزر على اتصال دائم بجيرانهم في حوض الخليج العربي وبقية الجزيرة العربيةومع السومريين والأكاديين والفينيقيين وسكان بلاد السند وبلوخستان






لقد كانبينهم وبين هؤلاء علاقات تجارية وحضارية وطيدة واستفاد التجار الإماراتيونوالصيادون والغواصون من صيد اللؤلؤ في هذه الجزر أو بعضها كمراكز تجمع لتسويقالأسماك وبيع اللؤلؤ، وأصبحت لهذه الجزر أهمية اقتصادية كبيرة كما ان لبعض هذهالجزر أهمية أخرى كونها تشرف على الطرق الملاحية· وتختلف الجزر في دولة الإماراتفيما بينها من حيث الموقع،فهناك جزر قريبة من خط الساحل مثل




..




الجزرالتي تقع الى الشرق من مدينة أبوظبي والى الغرب منها مثل: 1 – الوحـــــيل، 2 – غــــرابـــي، 3– بوحــــــيل، 4 – السعـــــــديات شرق أبوظبي..

وجزر: 1 – الغطــــيس 2 – حـــالةالبـــــحراتي، 3– بوكــــــشية، 4 - أبوالأبـــــيض، 5 – مـــــروح، 6 – صـــــيربنــــييـــــاس، 7 – دلــــما، 8 – اليـــاســــات· غربابوظبي





وهناك جزر بعيدة عن خط الساحل مثل جزر:

1 - داس، 2 – قرنـــين، 3– زركـــوة·






اتمنى الموضوع نال اعجابكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احساس الكون
عضو جديد
عضو جديد
avatar

تاريخ التسجيل : 26/07/2009
مشاركاتى : 10
نشاط العضو :
0 / 1000 / 100

:my SMS : النص
:my MMS :

مُساهمةموضوع: رد: رحـــله لجــــــزر الامـــــــارات   الجمعة 31 يوليو 2009 - 10:39

غ ـآلي إْلرح ـآل إْلصغ ـيرٍ



منــآضرٍ خلآبـه وصوٍوٍر رإْئعه


إْخ ـي إْلكريـم بجد مووضوع راقـي


تح ـآيـتي لك



بنتضـآء المزيد مـن إْلطروح


إْحسـآس إْلكون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تـــــــرڱـــــے
مجلس الادارة
مجلس الادارة
avatar

تاريخ التسجيل : 25/07/2009
مشاركاتى : 593
نشاط العضو :
80 / 10080 / 100

ذكر
مزاجك اليوم : عادي
المكان : فى عالمي الخـvipـاص
:my SMS :

ابي منك الدفا...

ولك مني الوفا...

ابي أضممك..

لين تتعب كتوفي..

واحط راسي على صدرك...

وتمسك كفوفك كفوفي...

‏وأبكي...؟

وأبكي...؟

وبيدك تمسح دموعي...

وأقولك أناكلي لك...

بكبريائي...

وبذلي...

وبخضوعي...


أحبك


:my MMS :

مُساهمةموضوع: رد: رحـــله لجــــــزر الامـــــــارات   السبت 1 أغسطس 2009 - 21:03

مشكوووووووور خيووووووو وربى شى حلووووووو مررررررة

ولنا الفخر انها تكون دوله عربيه بنيتها التحتيه

زى كذـآ لك منى اطيب التحيات وتقبل مرورى المتواضع....


____________________________




آنبض يآ قلب
دآمـ أنة بَ يجي يومـ وتتوقف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zamanoo.yoo7.com/
 
رحـــله لجــــــزر الامـــــــارات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: "¬°•|المنتديات العامة|•°¬" :: ~*¤ô§ô¤*. منتـدى الصــــور والسيــــاحـه.*¤ô§ô¤*~-
انتقل الى: